المنازعات الضريبية

تساعد عيادة ضريبة الخدمات القانونية بولاية برايري الأفراد ذوي الدخل المنخفض الذين لديهم نزاع ضريبي مع مصلحة الضرائب الأمريكية ، وتوفر التعليم والتواصل للأفراد الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية (ESL). على الرغم من أننا لا نعد الضرائب ، يمكننا المساعدة في المشكلات المتعلقة بإجراءات أو ديون مصلحة الضرائب. يأتي العملاء إلينا في أغلب الأحيان بعد أن يتلقوا إشعارًا من مصلحة الضرائب الأمريكية ينبههم إلى نوع من الالتزامات الضريبية ، أو عندما تبدأ مصلحة الضرائب في اتخاذ إجراءات التحصيل مثل حجز الأجور أو وضع امتياز على عقار.

اتصل بالخط الساخن للعيادة على 1-855-TAX-PSLS (1-855-829-7725) أو تقدم عبر الإنترنت لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً. نتحقق من صندوق بريد الخط الساخن على مدار الأسبوع ، لذا يرجى ترك رسالة واضحة ومفصلة تتضمن اسمك ورقم هاتفك وأفضل وقت لمعاودة مكالمتك الهاتفية.

النزاعات الضريبية التي تحلها العيادة

تتعامل العيادة مع مجموعة متنوعة من المنازعات الضريبية. نحن قد تكون قادرة على: 

  • الامتحانات / المراجعات - حل مطالبات مصلحة الضرائب بشأن دخلك أو خصوماتك أو ائتماناتك
  • الديون الضريبية - قم بتقليل الضرائب أو إلغائها ، والحصول على أموال مدفوعة إلى مصلحة الضرائب مستردة إليك
  • المجموعات - أوقف مصلحة الضرائب من أخذ مدفوعات الضمان الاجتماعي أو الأجور أو الأموال من حسابك المصرفي
  • التقاضي - يمثلك في محكمة الضرائب الأمريكية والمحكمة الفيدرالية الأمريكية
  • إغاثة الزوج الأبرياء -  احصل على إعفاء من دين ضريبي مشترك تسبب فيه زوجك الحالي أو زوجك السابق. 
  • سرقة الهوية - المساعدة عندما يسرق شخص ما هويتك أو هوية المعال لأغراض ضريبية
  • مدفوعات التحفيز الاقتصادي المفقودة - المساعدة في الحصول على مدفوعات EIP المفقودة

لا تقدم العيادة بشكل عام خدمات إعداد الإقرار الضريبي. تشمل الاستثناءات تقديم الإقرارات الضريبية المتأخرة اللازمة لنا لمساعدتك: 

  • تقديم عرض تسوية (OIC) لتسوية ديونك الضريبية ؛ و 
  • التقدم بطلب للحصول على اتفاقية التقسيط (IA) لسداد ضرائبك بموجب خطة السداد.

لماذا يجب عليك الاتصال بعيادة الضرائب؟

يمكن أن يمثل حل المشكلات الضريبية تحديًا بالنسبة للشخص العادي. يمكن أن تكون رسائل IRS مربكة ، ويمكن أن تؤثر المواعيد النهائية المهمة على خيارات حل حالتك. قد تضيع فرصة تحديد موعد جلسات استماع مهمة معينة إذا لم تمتثل للمواعيد النهائية لمصلحة الضرائب.  سيساعدك متخصصو الضرائب ذوي الخبرة في عيادة الضرائب في فرز هذه الأمور الضريبية المعقدة ومساعدتك في حل مشكلتك.

قد تكون لديك مشكلة ضريبية ولا تعرفها

يؤثر قانون الضرائب الأمريكي على حياة العديد من الأشخاص على أساس يومي. قد يكون لديك مشاكل محتملة مع IRS ولا تدرك ذلك. علي سبيل المثال:

  • ائتمان ضريبة الدخل المكتسبة (EITC) - EITC هو ائتمان للأفراد والعائلات العاملين. يمكن أن تكون قيمة الائتمان أكثر من 6,660 دولارًا ، وتتم المطالبة به في إقرار ضريبة الدخل الخاص بك. تقدر مصلحة الضرائب الأمريكية أن ما يصل إلى 20 في المائة من المؤهلين للحصول على EITC لا يطالبون بها أبدًا في الإقرار الضريبي.
  • هل أحتاج إلى تقديم إقرار ضريبي من أجل أ السنة السابقة? - إذا كنت مطالبًا قانونًا بتقديم إقرار ضريبي وفشلت في القيام بذلك ، فيجوز لـ IRS تقديم الإقرار نيابة عنك. إذا حدث ذلك ، يمكن أن تكون الضرائب أعلى مما لو قدمت نفسك ، لأن مصلحة الضرائب لن تشمل جميع الخصومات والائتمانات التي قد تكون مؤهلاً لتلقيها.
  • المجموعات - تتمتع مصلحة الضرائب الأمريكية بصلاحيات تحصيل واسعة ، بما في ذلك أخذ الأموال من حسابك المصرفي ، وأخذ مزايا الضمان الاجتماعي ، وكسب راتبك ، وتقديم الامتيازات الضريبية الفيدرالية. ومع ذلك ، فإن مصلحة الضرائب لديها 10 سنوات فقط من تاريخ التقييم لتحصيل دين ضريبي (مع بعض الاستثناءات). بعد 10 سنوات ، سيختفي الدين تلقائيًا. لن تبدأ فترة العشر سنوات هذه إلا إذا قدمت إقرارًا ضريبيًا أو إذا قدمت مصلحة الضرائب الأمريكية إقرارًا نيابةً عنك. يؤدي الإخفاق في التقديم أو التأخير في التسجيل إلى تأخير بدء فترة التحصيل التي تبلغ 10 سنوات ، وهذا هو سبب أهمية التقديم في الوقت المحدد حتى إذا كنت غير قادر على دفع ضرائبك.
  • يمكن لصوص الهوية استرداد أموالك - إذا كان لدى شخص ما معلوماتك الشخصية مثل رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك ، فيمكنه استخدام هويتك لتقديم طلب إرجاع والمطالبة باسترداد الأموال. إذا كنت تعتقد أن هذا قد حدث ، يجب عليك الاتصال بالعيادة لحماية هويتك واسترداد الضرائب.
  • بعد الطلاق من يطالب الأبناء؟ - قد يكون ادعاء المعالين مربكًا للوالدين المطلقين الذين يشتركون في الحضانة. في كثير من الأحيان ، يتم إعلام الوالدين بشكل خاطئ فيما يتعلق بقواعد المطالبة بالأطفال بعد الطلاق أو الانفصال. إذا قام زوج سابق بإدعاء طفلك بشكل غير صحيح ، يجب عليك الاتصال بالعيادة للحصول على المساعدة.
  • قضايا الضرائب في العنف الأسري - عند تقديم إقرار مشترك ، يكون كلا الطرفين مسؤولاً عن الدين الضريبي المذكور في الإقرار ، وعن أي سهو غير مدرج في الإقرار ، حتى إذا تركت زوجك أو طلاقك. تظهر هذه القضايا في كثير من الأحيان في حالات العنف المنزلي ، وفي كثير من الحالات ، قد يكون الزوج المعتدى عليه قادراً على إلغاء الدين من خلال طلب إعفاء الزوج الأبرياء.
  • عندما يلغي المُقرض بعض أو كل ديون عليك - إذا تنازل المُقرض عن كل أو بعض ديونك ، مثل قرض السيارة أو بطاقة الائتمان ، فسيتم اعتباره دخلاً خاضعًا للضريبة ، ما لم يتم تطبيق استثناء. ينشأ هذا عادةً مع ديون بطاقات الائتمان الملغاة ، وإعادة امتلاك السيارات ، وحبس الرهن أو البيع على المكشوف. بالنسبة للعديد من دافعي الضرائب من ذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط ​​، يمكن استبعاد الدين لأن دافع الضرائب معسر.

الآثار الضريبية للتسويات داخل أو خارج المحكمة - من المحتمل أن تكون أموال التسوية التي تتلقاها من دعوى قضائية أو مطالبة قانونية دخلًا خاضعًا للضريبة ويجب الإبلاغ عنها في إقرارك الضريبي. يجب أن تفكر في ذلك قبل الوصول إلى شروط التسوية الخاصة بك.

 

كيف تتأهل للحصول على الخدمات

قد يتأهل الأفراد الذين يعيشون في منطقة خدمتنا المكونة من 36 مقاطعة للحصول على مشورة أو تمثيل بدون تكلفة في مسائل ضريبة الدخل الفيدرالية. في كثير من الحالات ، لن تضطر إلى السفر إلى العيادة ، ويمكننا المساعدة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو البريد.

بشكل عام ، يمكن للعملاء الحصول على دخل يصل إلى 250٪ من مستوى الفقر الفيدرالي (FPL) - انظر الجدول أدناه. مع استثناءات معينة ، قد لا يتجاوز المبلغ المتنازع عليه مع مصلحة الضرائب الأمريكية لكل سنة ضريبية 50,000 دولار.

مستوى الفقر الفيدرالي لعام 2021 - إلينوي

حجم الأسرة

250٪ FPL

1

$32,200

2

$43,550

3

$54,900

4

$66,250

5

$77,600

6

$88,950

7

$100,300

8

$111,650

يضاف لكل فرد إضافي في الأسرة يزيد عن 8 أفراد:

$11,350

     

     

    قدم ضرائبك الآن للحصول على مدفوعات نقدية شهرية لإعالة أطفالك 

    حتى لو كنت لا تقدم عادة!

    ما هو الائتمان الضريبي الموسع للأطفال؟

    لمساعدة الناس على تجاوز جائحة COVID -19 ، قامت خطة الإنقاذ الأمريكية بتوسيع الائتمان الضريبي للأطفال (CTC) بشكل كبير. ستمنح معظم العائلات ما بين 3,000 و 3,600 دولار لكل طفل ، حتى لو كان لدى العائلات دخل ضئيل أو معدوم.

    في عام 2021 ، يمكن للعائلات الحصول على:

    3,600 دولار (300 دولار شهريًا) لكل طفل للأطفال من سن 0 إلى 5 سنوات

    3,000 دولار (250 دولار شهريًا) لكل طفل للأطفال من سن 6 إلى 17 سنوات

     

    يجب أن تبدأ مصلحة الضرائب الأمريكية في دفع هذه المزايا شهريًا في يوليو 2021.

    ستحصل معظم العائلات على:

    250 إلى 300 دولار شهريًا لكل طفل من يوليو إلى ديسمبر 2021. ستحصل العائلات على المبلغ المتبقي 1,500 إلى 1,800 دولار لكل طفل عند تقديم ضرائبهم لعام 2021 في ربيع 2022.

    لن يؤثر الائتمان الضريبي للأطفال على Medicaid أو SNAP / Food Stamps أو TANF Cash Assistance أو SSI أو المزايا العامة الأخرى.

    هل طفلي مؤهل؟

    ليكون مؤهلاً ، يجب على الأطفال:

    - أن يكون لديك رقم ضمان اجتماعي

    - عش معك لمدة نصف العام على الأقل

    - أن يكون عمرك أقل من 18 عامًا اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021

    الأطفال مؤهلون إذا كانوا أطفالك أو أطفالك بالتبني أو أولاد الزوج أو الزوجة أو نصف الأشقاء أو الأطفال بالتبني أو الأحفاد أو أبناء الأخت أو أبناء الأخ أو بعض الأقارب الآخرين.

    يجب أن تحتوي ضرائب الإيداع للبالغين على رقم ضمان اجتماعي أو رقم تعريف دافع ضرائب فردي.

     

    لا تحتاج إلى الحصول على أي أرباح للحصول على هذا الرصيد. سوف تتأهل العائلات للحصول على ائتمان كامل إذا كان دخلهم أقل من 75,000 دولار للمشتركين غير المتزوجين ، أو 112,000 دولار للأشخاص الذين يقدمون أنفسهم بصفتهم رب الأسرة ، أو 150,000 ألف دولار للأشخاص المتزوجين والمشتركين.

     

    كيف يمكنني الحصول عليه؟

    ملف الضرائب! الموعد النهائي هو 17 مايو 2021

    ملف الآن:

    - إذا لم تقدم ملف ضرائب في 2019 أو 2020

    - حتى لو لم تكن عادة ملف

    - حتى لو لم يكن لديك أرباح

     

    هل تريد قراءة المزيد؟ تحقق من هذه الأسئلة الشائعة حول CTC في https://www.taxpayeradvocate.irs.gov/news/tas-tax-tips-early-information-about-advanced-child-tax-credit-payments-under-the-american-rescue-plan-act/

Tax disputes

The Prairie State Legal Services Tax Clinic assists low income individuals who have a tax dispute with the IRS, and provide education and outreach to individuals who speak English as a second language (ESL). While we don’t prepare taxes, we can help with issues involving IRS action or debt. Most commonly clients come to us after they have received a notice from the IRS alerting them to some kind of tax liability, or when the IRS starts taking collection action such as garnishing wages or placing a lien on a property.

Contact the Clinic hotline at 1-855-TAX-PSLS (1-855-829-7725) or apply online to see if you are eligible. We check the hotline mailbox throughout the week, so please leave a clear and detailed message with your name, phone number, and best time to return your phone call.

Tax Disputes The Clinic Resolves

The Clinic handles a wide variety of tax disputes. We may be able to: 

  • Exams/Audits – Resolve IRS claims about your income, deductions, or credits
  • Tax Debts – Reduce or eliminate taxes, and get money paid to the IRS refunded to you
  • Collections – Stop the IRS from taking your Social Security payments, wages, or money from your bank account
  • Litigation – Represent you in the United States Tax Court and U.S. Federal Court
  • Innocent Spouse Relief –  Obtain relief from a joint tax debt caused by your current spouse or former spouse. 
  • Identity Theft – Help when someone steals your identity or your dependent’s identity for tax purposes
  • Missing Economic Stimulus Payments – Help obtaining your missing EIP payments

The Clinic does not generally provide tax return preparation services.  Exceptions include filing past-due tax returns necessary for us to help you: 

  • file an offer in compromise (OIC) to settle your tax debts; and 
  • apply for an installment agreement (IA) to pay off your taxes under a payment plan.

Why You Should Contact The Tax Clinic?

Resolving tax issues can be challenging for the average person. IRS letters can be confusing, and important deadlines can affect your case resolution options. The opportunity to schedule certain important hearings may be lost if you do not comply with IRS deadlines.  The experienced tax professionals in the Tax Clinic will help you sort these complicated tax matters and help you resolve your issue.

You May Have A Tax Issue And Not Know It

The U.S. Tax Code affects many people’s lives on a day-to-day basis. You may have potential issues with the IRS and not realize it. For example:

  • Earned Income Tax Credit (EITC) – The EITC is a credit for working individuals and families. The credit can be worth over $6,660, and it is claimed on your income tax return. The IRS estimates that up to 20 percent of those who qualify for the EITC never claim it on their tax return.
  • Do I Need to File a Tax Return for a Prior Year? – If you are legally required to file a tax return and fail to do so, the IRS may file a return on your behalf. If that happens, the taxes can be higher than if you filed yourself, because the IRS will not include all of the deductions and credits that you may be eligible to receive.
  • Collections – The IRS has broad collection powers, including taking money from your bank account, taking your Social Security benefits, garnishing your wages, and filing federal tax liens. However, the IRS has only 10 years from the date of the assessment to collect a tax debt (with some exceptions). After 10 years, the debt will go away automatically. This 10 year period will not start unless you file a tax return or if the IRS files a return on your behalf. Failing to file or filing late delays the start of the 10 year collection period, which is why it is important to file on time even if you are unable to pay your taxes.
  • Identity Thieves Can Take Your Refund – If someone has your personal information such as your Social Security number, they could use your identity to file a return and claim a refund. If you think this has happened, you should call the Clinic to protect your identity and recover your tax refund.
  • After a Divorce, Who Gets to Claim the Children? – Claiming dependents may be confusing for divorced parents who share custody. Often, parents are mis-informed as to the rules for claiming children after a divorce or separation. If an ex-spouse incorrectly claims your child, you should contact the Clinic for help.
  • Tax Issues in Domestic Violence – When you file a joint return, both parties are liable for the tax debt stated on the return, and for any omissions not listed on the return, even if you leave your spouse or divorce. These issues frequently arise in domestic violence cases, and in many cases, the abused spouse may be able to eliminate the debt by requesting Innocent Spouse Relief.
  • When a Lender Cancels Some or All of a Debt you Owe – If a lender forgives all or some of your debt, such as a car loan or credit card, it will be considered taxable income, unless an exclusion applies. This commonly arises with cancelled credit card debt, car repossessions, and foreclosure or short sales. For many low- to moderate-income taxpayers, the debt can be excluded because the taxpayer is insolvent.

Tax Implications of Settlements In or Out of Court – Settlement money you receive from a lawsuit or a legal claim is likely taxable income and must be reported on your tax return. You should consider this before reaching your settlement terms.

 

How To Qualify For Services

Individuals living in our 36-county service area may qualify for no cost advice or representation in federal income tax matters. In many cases, you will not have to travel to the Clinic, and we can help by phone, email, or mail.

Generally, clients can have income up to 250% of the Federal Poverty Level (FPL) – see table below. With certain exceptions, the amount in dispute with the IRS for each tax year may not be more than $50,000.

2021 Federal Poverty Level – Illinois

Size of Household

250% FPL

1

$32,200

2

$43,550

3

$54,900

4

$66,250

5

$77,600

6

$88,950

7

$100,300

8

$111,650

For each additional member of the household in excess of 8, add:

$11,350

     

     

    FILE YOUR TAXES NOW TO GET MONTHLY CASH PAYMENTS TO SUPPORT YOUR CHILDREN 

    Even if you don’t normally file!

    What’s the Expanded Child Tax Credit?

    To help people get through the COVID -19 pandemic, the American Rescue Plan massively expanded the Child Tax Credit (CTC). It will give most families $3,000 to $3,600 per child, even if the families have little or no income.

    In 2021, families can get:

    $3,600 ($300/mo) per child for children ages 0 to 5

    $3,000 ($250/mo) per child for children ages 6 to 17

     

    IRS should start paying these benefits monthly in July 2021.

    Most families will get:

    250 to $300 a month per child from July through December 2021. Families will get the remaining $1,500 to 1,800 per child when they file their 2021 taxes in Spring 2022.

    The Child Tax Credit will not affect your Medicaid, SNAP/Food Stamps, TANF Cash Assistance, SSI or other public benefits.

    Is My Child Eligible?

    To be eligible, children must:

    – Have a Social Security Number

    – Live with you for at least half of the year

    – Be under age 18 as of December 31, 2021

    Children are eligible if they are your children, adopted children, stepchildren, half-siblings, foster children, grandchildren, nieces or nephews, or certain other relatives.

    The adult filing taxes must have a Social Security Number or an Individual Taxpayer Identification Number.

     

    You do not need to have any earnings to get this credit. Families will qualify for a full credit if their income is below $75,000 for single filers, $ 112,000 for people filing as head of household, or $150,000 for people who are married and filing jointly.

     

    How Do I Get It?

    File taxes! The deadline is May 17, 2021

    File Now:

    If you did not file taxes in 2019 or 2020

    – Even if you do not usually file

    Even if you do not have earnings

     

    Want to read more? Check out this FAQ about the CTC at https://www.taxpayeradvocate.irs.gov/news/tas-tax-tips-early-information-about-advanced-child-tax-credit-payments-under-the-american-rescue-plan-act/